صالــون العائــلة (3).. خبــراء يضعــون خارطــة طريــق لطفولــة بــلا إســـاءة

نظمت حملة التوعية المجتمعية (كلنا وياك.. لحياة آمنة بلا استغلال)، الصالون الثقافي الثالث، مساء الأربعاء 7 فبراير، بفندق آرت، بجزر أمواج، بمشاركة خبراء في مجالات الأسرة والاجتماع وعلم النفس والأمن، لبحث أبعاد قضية الإساءة للأطفال، ووضع مقاربات ناجعة لمكافحتها من أجل طفولة سعيدة وآمنة.

افتتح الشيخ إبراهيم عبد ال...

الحــد الخيريــة تواصــل دعمهــا وشراكتهــا مع مركــز البحريــن والكويــت الصحــي

واصلت جمعية الحد الخيرية برنامج المشاركة المجتمعية، بإهداء مركز البحرين والكويت الصحي ثماني شاشات للعرض، وذلك بعد أن قامت مؤخراً بتطوير بعض مرافق المركز (مصلى الرجال ومصلى النساء بالمركز)، وإهداءه مجموعة كراسي متحركة لخدمة المرضى وكبار السن وذوي الإعاقة.

وقال الشيخ يوسف البنعلي، نائب رئيس الجمعية إن برنامج ال...

كلنــا ويـاك.. أربـع جمعيــات تطلـق حملة توعيــة مجتمعيـــة لحيــاة آمنــة للأطفــال

أطلقت أربعة جمعيات أهلية، حملة توعية مجتمعية، بعنوان: "كلنا وياك.. لحياة آمنة بلا استغلال"، تهدف إلى التكامل مع الجهود الحكومية والأهلية لمكافحة التحرش بالأطفال.


ويشارك في هذه الحملة جمعيات: العائلة البحرينية، الحد الخيرية، المحرق الخيرية، رعاية الطفل والأمومة، وتهدف إلى التوعية وتشجيع البحث العلمي حول ال...

فــولاذ القابضــة تدعــم بناء المقر الجديد لجمعية الحــد الخيريــة

في إطار مسؤوليتها المجتمعية، قدمت فولاذ القابضة، الشركة الاستثمارية الملتزمة بتحقيق النمو المستدام لصناعة الحديد والصلب إقليمياً، الدعم لبناء المقر الجديد لجمعية الحد الخيرية، بما يعزز دور الجمعية في خدمة المجتمع البحريني والعمل الخيري التنموي، ورعاية الأسر المتعففة والأيتام وكبار السن وطلاب العلم والشباب، وإ...

الحد الخيرية تدعم وتشارك في حملة (أثر) لمكافحة سرطان الثدي

الجمعية تقدم مشاريع صحية ونسائية

قدمت جمعية الحد الخيرية الرعاية لحملة أثر للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، التي نظمتها الأمانة العامة بالمجلس الأعلى للمرأة، في موقع (أثر - نصب المرأة البحرينية) في منطقة خليج البحرين المالي، خلال الفترة 26 – 30 أكتوبر 2023م.

وقال الشيخ إبراهيم عب...

جمعية الحد الخيرية تهدي الشركاء تقريراً عن مصروفات النصف الأول من 2022م

أصدرت جمعية الحد الخيرية تقريراً عن مصروفات المشروعات الخيرية والصحية والاجتماعية والتعليمية ،التي نفذتها لجان الجمعية خلال النصف الأول من عام 2022م، والذي يوثق بصورة رقمية، تكاليف جميع المشروعات، التي تم تنفيذها في تلك الفترة، وبلغ إجمالي مصروفاتها نحو 479 ألف دينار بحريني.

وقال الشيخ إبراهيم عبدالله البراهيم...

الحد الخيرية تنفذ 43 مشروعاً خيرياً وتعليمياً ودعوياً واجتماعياً بتكلفة 1.5 مليون دينار

أصدرت جمعية الحد الخيرية تقريرها السنوي 2019 –2021م، تحت شعار: "بدعمكم أنجزنا"، والذي يوثق أعمال ومشروعات اللجان العاملة الثمانية بالجمعية، وتكاليف المشروعات التي نفذتها كل لجنة من هذه اللجان خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وعددها 43 مشروعاً بتكلفة تقدر بنحو مليون ونصف مليون دينار بحريني.

ويشمل التقرير على: كلمة لم...

جمعية الـحد الـخيـرية تتبنى توجهاً إسراتيجياً نحو العمل الخيري التنموي

في إطار توجهاتها الخيرية الإستراتيجية الجديدة، طرحت جمعية الحد الخيرية مشروعاً رائداً وطموحاً، يقضي بتحويل الأسر المتعففة (الراغبة) إلى أسر منتجة، وبدأت تنفيذه منذ منتصف عام 2021م، بعد أن استحدثت الجمعية لجنة عاملة جديدة، هي "لجنة تنمية الأسرة".

وقال الشيخ إبراهيم عبد الله البراهيم، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن ال...